أصبح الليزر اختراعًا رئيسيًا آخر للبشر منذ القرن العشرين بعد الطاقة الذرية ، والكمبيوتر ، وشبكيات الموصلات. يطلق عليه "أسرع سكين" ، "الحاكم الأكثر دقة" ، و "ألمع ضوء." مع التطوير السريع لتكنولوجيا تصنيع الليزر في العالم ، لا تزال هناك فجوة كبيرة بين تكنولوجيا الليزر المتقدمة المحلية والدولية.
في عام 2018 الصين والعالميةآلة قطع الليزريشير تقرير أبحاث عمق السوق إلى أنه على الرغم من التطوير السريع لصناعة الليزر ، فإن منتجات الليزر الراقية لا تزال تشغلها الشركات متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة واليابان وألمانيا. خذ سوق آلة قطع الطاقة الصغيرة والمتوسطة على سبيل المثال ، لا تزال صناعة معدات القطع بالليزر المتوسطة والصغيرة في الصين في مرحلتها الأولى من النمو. لا يوجد العديد من شركات تصنيع معدات الليزر المحلية التي تتجاوز إيرادات المبيعات السنوية 100 مليون يوان ، ويهيمنت الأسواق الرئيسية على أربع شركات ليزر هان ،الليزر الذهبي، بوي ليزر ، كايتيان التكنولوجيا.
مشاركة الشركات المصنعة لآلات قطع الطاقة الصغيرة والمتوسطة (الوحدة: ٪)
آلة قطع الليزريستخدم شعاع كثافة الطاقة العالية التي تركز على قطعة العمل لتحقيق كثافة طاقة الليزر من 106 إلى 109 واط/سم 2 في النقطة البؤرية من البقعة ، والتي يمكن أن تولد درجة حرارة عالية محلية من 1000 درجة مئوية أو أعلى ، وتبخير صغير ، مع تبخير الصناديق ، مع صناديق العمل ، مع صناديق العمل ، إلى جانب الرحلات ، إلى جانب الغاز الإضافي لتفجير المادة المعدنية. الاتصال بالشكل المستهدف. نظرًا لأن تردد القطع بالليزر مرتفع للغاية ، فإن اتصال كل ثقب صغير ناعم للغاية ، والمنتج المقطوع له نظافة جيدة. والآن سنقوم بتحليل حجم سوق آلة قطع الليزر من مسابقة العلامة التجارية.
1. تمايز احتياجات العلامة التجارية
الغرض منآلة قطع الليزر الأليافيهدف العلامة التجارية إلى تحويل الميزة الأساسية للمنتج والاختلاف الفردي إلى العلامة التجارية ، وتلبية الاحتياجات الشخصية للعميل المستهدف. ناجحةآلة قطع الليزرتمتلك Brand ميزة تمييزية واحدة وتجعلها مختلفة عن المنافسين الآخرين ، ثم تربط اختلافات العلامة التجارية مع الاحتياجات النفسية للعميل بطريقة متسقة. وبهذه الطريقة ، يتم نقل معلومات تحديد موقع العلامة التجارية بدقة إلى الأسواق وتحتل موقعًا إيجابيًا في العملاء المحتملين. والغرض من ذلك هو إنشاء وتنمية خصائص معينة لمنتجات قطع الليزر الخاصة بها ، وجعلها تتمتع بشخصية غنية ، وإنشاء صورة سوق فريدة لتمييزها عن المنافسين الآخرين وتحديد الوضع المحايد للمنتج بشكل فعال. مع زيادة تجانس شركات ومنتجات قطع الليزر ، ظهرت المزيد والمزيد من المنتجات مماثلة ، والمنافسة أكثر شراسة ؛ من أجل إجراء عملية استراحة ، يجب على الشركات اختيار استراتيجية وضع العلامة التجارية الخاصة بها بناءً على الاحتياجات الفعلية ، ثم العثور على موقع السوق المناسب لشركتك ومنتجاتك.
2. خذ الأولوية لجودة العلامة التجارية
السبب في أن العلامة التجارية لآلة القطع بالليزر معروفة ومشهورة للغاية من قبل العملاء يرجع إلى جودتها الممتازة وخدمتها المثالية ، وهذه هي الأساس للعلامة التجارية. دون ضمان جودة ممتازة وخدمة مثالية ، حتى أفضل علامة تجارية ستبحقها العملاء. في السوق ، يوضح تصور العلامة التجارية ما إذا كان العميل سيشتري آلة قطع الليزر مرة أخرى من نفس العلامة التجارية أو التوصية بها للآخرين. يعد تحسين جودة المنتج وخدمته شرطًا أساسيًا للترويج للعلامة التجارية ، وهو مرتبط مباشرة بما إذا كان يمكن أن يصبح علامة تجارية حقيقية وعلامة تجارية شهيرة.
في عام 2016 ، وصل الطلب على السوق على آلات البناء في الصين إلى 300 مليار يوان. لوحة معدنية سميكة كبيرة التنسيقآلات قطع الليزرتم استخدامه على نطاق واسع في صناعة آلات البناء في الصين. نظرًا لأن التطوير السريع لتكنولوجيا تصنيع الليزر العالمية ، فقد زادت الفجوة بين مستويات تكنولوجيا الليزر الصينية والدولية ، حيث تعتمد معدات معالجة الليزر الراقية تقريبًا على الواردات ، مما يؤدي إلى حصة سوق معدات تصنيع الليزر الأجنبية ما يصل إلى 70 ٪. من المتوقع أن يصل طلب السوق على أنظمة قطع الليزر عالية الأداء في الصين إلى أكثر من 10 مليارات يوان.
(المصدر: قاعة التقارير الصينية)