كجزء من نظام السلامة السلبية، تلعب الوسائد الهوائية للسيارات دورًا بالغ الأهمية في تحسين سلامة الركاب. وتتطلب هذه الوسائد الهوائية المتنوعة حلول معالجة فعّالة ومرنة.
لقد تم استخدام القطع بالليزر على نطاق واسع في مجالالتصميمات الداخلية للسياراتمثل قطع ونقش أقمشة سجاد السيارات، ومقاعدها، ووسائدها، ومظلاتها. واليوم، تُطبّق هذه التقنية المرنة والفعّالة لمعالجة الليزر تدريجيًا في عملية قطع الوسائد الهوائية.
النظام القطع بالليزريتمتع نظام القطع بالليزر بمزايا ملحوظة مقارنةً بنظام القطع الميكانيكي. أولًا، لا يستخدم نظام الليزر أدوات القطع، مما يوفر تكلفة التصنيع، ويمنع تأخير خطة الإنتاج.
بالإضافة إلى ذلك، يواجه نظام القطع الميكانيكي بالقالب العديد من القيود، والتي تنبع من خصائصه المتمثلة في المعالجة من خلال التلامس بين أداة القطع والمادة. بخلاف طريقة المعالجة بالتلامس في القطع الميكانيكي بالقالب، فإن القطع بالليزر معالجة بدون تلامس، ولا يُسبب تشوهًا للمادة.
علاوة على ذلك،قطع قماش الوسادة الهوائية بالليزرتتميز هذه الآلة بميزة أنه بالإضافة إلى سرعة القطع، يُذاب القماش فورًا عند حواف القطع، مما يمنع التآكل. وبفضل إمكانية التشغيل الآلي الجيدة، يُمكن بسهولة إنشاء أشكال هندسية معقدة لقطع العمل وأشكال قطع متنوعة.
يؤدي القطع المتزامن لطبقات متعددة، مقارنة بالقطع بطبقة واحدة، إلى زيادة الحجم وانخفاض التكاليف.
يلزم استخدام وسائد هوائية لقطع فتحات التركيب. جميع الفتحات المعالجة بالليزر نظيفة وخالية من الشوائب وتغير اللون.
دقة عالية جدًا في القطع بالليزر.
إغلاق الحواف تلقائيًا.
لا حاجة إلى معالجة لاحقة.
مصدر الليزر | ليزر ثاني أكسيد الكربون الترددي |
قوة الليزر | 150 وات / 300 وات / 600 وات / 800 وات |
منطقة العمل (العرض × الطول) | 2500 مم × 3500 مم (98.4 بوصة × 137.8 بوصة) |
طاولة العمل | طاولة عمل ناقل الفراغ |
سرعة القطع | 0-1200 مم/ثانية |
تسريع | 8000 مم/ثانية2 |